its a biology fourm .. that has lots of entersting things about science
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 البيئة البرية في دولة الامارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Marwa



عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 16/10/2009

مُساهمةموضوع: البيئة البرية في دولة الامارات   الأحد فبراير 21, 2010 10:44 am

السلام عليكم

حبيت اعرفكم على البيئة البرية في الدولة و الحيوانات إلي اتعيش فيها

الصحراء

[img][/img]

يستطيع عدد قليل فقط من الحيوانات تحمل درجات الحرارة المرتفعة جدا لفترات طويلة ولذلك فهي تضطر لاستخدام عدة استراتيجيات للتأقلم مع هذه البيئة. فالكثير منها يلجأ إلى حفر جحور خاصة بها بحيث تمضي فترات استراحة طويلة في حفر تحت سطح الأرض, في حين يقوم البعض الآخر, مثل سحلية سكينك الرمال وبوا الرمال, بالتحرك بسرعة تحت سطح الرمل. وتكون نسبة كبيرة من هذه الكائنات ليلية حيث تلجأ إلى الخروج ليلا فقط عندما يكون الجو باردا, في حين أن بعضها صيفي يمضي أشهر الصيف تحت الأرض في حالة خمول تشبه حالة السبات. ونتيجة لذلك من الصعب جدا مشاهدة الحياة البرية في الصحراء, ولكنها ذلك لا يعني أنها غير موجودة.

الجبال

[img][/img]

لقد تراجعت أعداد الحيوانات الجبلية المفترسة مثل النمر العربي والوشق الصحراوي والذئب العربي والضبع المخطط إلى درجة كبيرة تصل أحيانا إلى حد الانقراض كما في حالتي الضبع والذئب. وكذلك تعاني الثدييات البرية الأخرى من آكلات العشب مثل الماعز الجبلي والماعز البري والغزال الجبلي والطهر العربي من تناقص أعدادها في الحياة البرية. واليوم لم يتبق سوى أعداد قليلة من النمور والطهر.
لمزيد من المعلومات حول الثدييات في دولة الإمارات العربية المتحدة

المنطقة الساحلية

[img][/img]

يعتبر ساحل الخليج العربي ومنطقة الساحل الشرقي التي تحد خليج عمان مواطن هامة للشعب المرجانية, وغابات أشجار الغاف, ومستعمرات لطيور الجزر وأعداد كبيرة من الطيور المائية المهاجرة. كما توفر السواحل أيضا مواطن لتعشيش وتغذية السلاحف, إضافة إلى كونها مناطق تغذية لبقر البحر والحيتان والدلافين.

اتمنى تستفيدون من الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البيئة البرية في دولة الامارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
biology-model :: آخر الأخبار :: الفعاليات-
انتقل الى: